Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Thursday 18 March 2010

Svolta finale!!!




Darfur: accordo pace Sudan-ribelli
Segue di tre settimane l'intesa con il Jem
17 marzo, 10:21
(ANSA) - DOHA, 17 MAR - Sul Darfur il governo del Sudan ha raggiunto un accordo-quadro di pace con i ribelli del Movimento di liberazione per la giustizia (Mlj). Questa intesa segue quella raggiunta con il movimento principale del Movimento per la giustizia e la legalita' (Jem) e sara' firmata domani a Doha, in Qatar, dal vicepresidente sudanese, Ali Osman Taha. L'accordo con il Jem prevedeva un cessate il fuoco e la firma di un accordo definitivo di pace entro il 15/3, ma non e' accaduto nulla.
BBC Arabic

آخر تحديث: الاربعاء, 17 مارس/ آذار, 2010, 19:04 GMT
الحكومة السودانية توقع اليوم اتفاقا مع فصائل من دارفور
توقع الحكومة السودانية اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة اتفاقا مع حركة التحرير والعدالة التى تضم عددا من الفصائل المتمردة الصغيرة في دارفور. وسيوقع الاتفاق عن الحكومة على عثمان محمد طه نائب الرئيس السودانى وعن الحركة الدكتور التيجانى آدم سيسى رئيس الحركة.
يأتى هذا الاتفاق بعد انتهاء مهلة كانت حددت لإتمام مفاوضات السلام بين الخرطوم وحركة العدل والمساواة المتمردة يوم أمس الأربعاء دون التوصل لاتفاق,
وأعلن وزير الدولة السوداني بوزارة الثقافة أمين حسن عمر واضاف "توصلنا بالفعل الى حل العديد من النقاط العالقة في الورقة التي قدمتها الوساطة، وسنوقع الخميس اتفاقا اطاريا مع حركة التحرير للعدالة".
وكانت الدوحة قد شهدت في 23 من فبراير/ شباط الماضي توقيع اتفاق إطاري مماثل مع حركة العدل والمساواة.لكن الاتفاق بين الجانبين واجه بعض العقبات منذ ذلك التاريخ، حيث رفضت "العدل والمساواة" تعدد المسارات التفاوضية في منبر الدوحة.
ومن المتوقع أن تقابل حركة العدل والمساواة التوقيع على الاتفاق الإطاري المتوقع غدا الخميس بالرفض.
وأعلن عمر للصحفيين أن "العمل يجري حاليا على وضع اللمسات الاخيرة للاتفاق وعلى انجاز كافة الترتيبات المتعلقة بهذا الامر".
من جهته أكد ابراهيم بنج القيادي في حركة التحرير للعدالة توقيع الاتفاق الإطاري غدا الخميس.
وإلى جانب "العدل والمساواة" وحركة التحرير للعدالة، لا زالت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد النور ترفض الانضمام لمنبر الدوحة التفاوضي.
وكان القتال اندلع في دارفور صيف عام 2003 عندما حمل متمردون السلاح مطالبين بمشاركة أكبر في السلطة والثروة.وتقدر الأمم المتحدة عدد القتلى في هذا الصراع بحوالي 300 ألف قتيل والنازحين بحوالي 2.7 مليون، بينما تقول الحكومة السودانية إن عدد القتلى لا يتجاوز 10 آلاف قتيل
Siamo pronti per costriure il nouvo Sudan ma non senza la "SLM"...........................................................azim.
We are ready to construct the new Sudan but including the "SLM"............................azim.

No comments: