Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Monday 6 July 2009

Notizie del Sudan!!



Il fondo pensione dello Stato di New York disinveste da chi fa affari in Iran e Sudan
Congelati gli investimenti min Eni e Snam Rete Gas

Il fondo pensione dei dipendenti pubblici dello Stato di New York, il New York State Common Retirement Fund, ha deciso di disinvestire da nove società e di congelare gli investimenti in altre sette, tra cui Eni e Snam Rete Gas, perché fanno affari in Iran e Sudan, i cui governi sono accusati, rispettivamente, di supportare il terrorismo e il genocidio.La decisione è stata annunciata dallo State Comptroller, il democratico Thomas P. DiNapoli, [...]




انتقد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان الاتفاق الذي وقعه حزب الأمة القومي مع حركة العدل والمساواة المتمردة في إقليم دارفور.
واعتبر الحزب الحاكم الاتفاق الذي وقع في القاهرة الخميس الماضي محاولة للضغط عليه لتحقيق اغراض سياسية، و نكوصا عن اتفاقية التراضي الوطني التي وقعها معه في مايو/أيار من العام الماضي.
وقال فتحي شيلا أمين دائرة الإعلام بحزب المؤتمر لمراسل بي بي سي العربية إن هذه محاولة من حزب الأمنمة بزعامة الصادق للضغط على المؤتمر الوطني للحصول على أكبر قدر من المشاركة في السلطة بالدعوة على الحكومة القومية.
في الوقت الذي اكد فيه حزب الامة ان نهجه في الاتفاق يأتي وفق استراتيجية وطنية شاملة لحل أزمة دارفور وبقية مشكلات السودان المتلاحقة.
واعتبر حزب الأمة ان اتفاق القاهرة لايخرج عن سياق اتفاقاته السابقة مع المؤتمر الوطني.
وقال فضل الله برمة نائب رئيس حزب الأمة إن هذه الاتفاقية" نابعة من سياسات واستراتيجية حزب الأمة نحو حل قضايا الوطن بطريقة شاملة".
يشار إلى ان الاتفاق يطالب بتشكيل حكومة انتقالية تضم كافة القوى السياسية تشرف على تنظيم الانتخابات العامة في السودان التي تجرى في أبريل/نيسان المقبل.
وهدد الموقعون بمقاطعة الانتخابات القادمة إذا لم تشكل الحكومة الانتقالية قبل نهاية الشهر الجاري واعتبروا أن الحكومة الحالية لن تكون دستورية بعد ذلك.
ويرى مراقبون أن توقيع الاتفاق قد يكون في سياق استراتيجية من حزب الأمة للحفاظ على قواعده التاريخية في إقليم دارفور.
يشار إلى أن حزب الأمة فاز بـ 35 دائرة من ضمن أربعين دائرة في إقليم دارفور في آخر انتخابات تشريعية شهدها السودان
Per nostri amici Italiani che operano al Arci Bellezza specialmente Sig, Materazzi Geppino dico che difficile capite la socialogia del Africani perchè Italia appena ha avuto impato con immigranti di alcuni paese com Sudan e specialmente del Darfur prima dovete studiare storia di questo paese bene e cosi potete dire la vostra in Sudan due Sudanese uno tra Nord e Sud o Ovest, possona scatenare una guerra attroce e tra non pocco returna la pace ecco perchè io scrivo di pace noi Africani non mettiamo qualcosa dentro il cuore per vendicare invece qui per il bianchi europei si basta che ancora si vendica del Nazismo che Italia era alieato, noi siamoooooooooooo diversi questo lo capici un anglossoni Americano e Inglese ma non Italiano...............Abdelazim A. Gomaa Alsharif Alkhatim.

No comments: