Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Monday 9 November 2009

Punto di vista!!!


Cina e Sudan: cooperazione di mutuo vantaggio nel settore del petrolio
2009-11-08 21:36:06 cri
La sera del 7 novembre, ora locale, durante l'incontro con il presidente del Sudan, Omar Hassan Ahmed al-Bashir, il premier cinese Wen Jiabao ha affermato che la concreta cooperazione fra i due paesi nel settore del petrolio è di muto vantaggio.
Ha aggiunto che la Cina ed il Sudan hanno relazioni amichevoli tradizionali e che le due parti devono ampliare ulteriormente la cooperazione, promuovendo lo sviluppo completo e profondo delle relazioni bilaterali.
Bashir ha affermato che il Sudan auspica di rafforzare la cooperazione con la parte cinese nei settori delle risorse energetiche, agricolo e della costruzione delle infrastrutture. Ha anche apprezzato la posizione della Cina sul problema del Darfur e la sua assistenza umanitaria.


BBC Arabic

آخر تحديث: الاثنين, 9 نوفمبر/ تشرين الثاني, 2009, 11:29 GMT
قمة اقتصادية إسلامية في تركيا اليوم
تستضيف تركيا الاثنين قمة اقتصادية إسلامية لمناقشة التجارة وتقييم أثر الأزمة الاقتصادية العالمية.
وقد تراجع الرئيس السوداني عمر البشير عن الحضور في حين يشارك في هذه القمة الرئيسان الايراني محمود أحمدي نجاد والسوري بشار الأسد.
وكان مسؤولون أتراك قالوا في وقت سابق إن الرئيس السوداني عمر البشير، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، لن يحضر قمة الدول الاسلامية في مدينة اسطنبول كما كان مخططاً.
وكانت الحكومة التركية قد رحبت في وقت سابق بحضور الرئيس السوداني، وقالت إنه لن يتم اعتقاله.وكان الاتحاد الأوروبي قد عبر عن معارضته لمشاركة البشير في المؤتمر.
وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سانا"إن البشير قد أجل رحلته إلى إسطنبول لأنه اضطر للعودة إلى الخرطوم للمشاركة في النقاش الدائر حول قانون الإنتخابات، مع شركائه في التحالف "الحركة الشعبية لتحرير السودان".
وقال مراسل لبي بي سي استنادا الى مصادر سودانية ان البشير استمع الى نصيحة نائبه علي عثمان طه الذي حذره من المجازفة خوفا من الطائرات الحربية اليونانية والاسرائيلية التي ربما تكون تترصد طائرته.
وقالت المصادر نقلا عن مسؤولين في القصر الرئاسي السوداني إن اليونان كانت قد تعهدت للاتحاد الأوربي بالقاء القبض على البشير.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد وجهت اتهامات إلى الرئيس السوداني بارتكاب جرائم حرب، وطالبت الدول الاعضاء في المحكمة بالقاء القبض عليه حال مروره في اراضيها او اجوائها.
ولا تعترف تركيا التي تقدمت بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بالمحكمة الجنائية الدولية. وتقول انه ليس لديها خطط لاعتقال البشير الذي كان من المقرر أن يحضر القمة التي تعقد يومي الاحد والاثنين، رغم تعرضها لضغوط من الإتحاد الأوروبي من أجل حذف البشير من قائمة المدعوين.
ونسبت وكالة أنباء الأناضول التركية لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان استبعاده أن يكون البشير مسؤولا عن ارتكاب مجازر في دارفور، حيث قال إنه "لا يقدم مسلم على ارتكاب مجازر".
وقال اردوغان أيضا إنه يشعر براحة أكبر في تعامله مع البشير من تعامله مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب الوكالة.
وقد تؤدي تعليقات أردوغان إلى زيادة التوتر في علاقة تركيا بإسرائيل، حيث كانت قد ساءت أثناء العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في شهر ديسمبر/كانون أول-يناير/كانون ثاني الماضي.
وكانت تركيا قد استضافت البشير مرتين العام الماضي وذلك قبل صدور مذكرة الاعتقال بحقه.
وكان البشير قد حضر الأحد مؤتمر القمة الأفريقية-الصينية في منتجع شرم الشيخ في مصر.
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2009/11/091108_as_bashir_turkey_tc2.shtml
© BBC 2009
Il mio punto di vista:-

Questo uscito oggi su Metro giornale gratuito che diffuso in Europa questi sono prestiti agevolati “Un aiuto incondizionato “ giura la Cina (interessata alle ricchezze Africana ) questa parola anche il Europei lo hanno detto quando fu colonizzato l’Africa ma solo hanno rubato materia prima e reso tutti schiavi anzi hanno veduto tanti schiave in America per la coltivazione del cottone.
Ma il peggio che l’Europei oggi accusano la Cina di sostenere con aiuti e investimenti, anche regime ante democratici. Waw e prima loro l’europei occidentali non lo hanno fatto in Congo, l’apartheid che ha sostenuta fino secoli non era certo mio nonno diciamo cosi il cammello non sa che la sua collo e curva


No comments: