Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Thursday 4 December 2008

Nessuno si fida del governo.






منظمات إنسانية: وعود الخرطوم بشأن دارفور جوفاء
جاء في تقرير حول دارفور صدر عن مجموعة من منظمات حقوق الإنسان أن "استمرار الهجمات الحكومية السودانية على المدنيين في دارفور يثبت أن وعود الخرطوم بالسلام هي وعود جوفاء".
وأضاف التقرير قائلا إن الحكومة السودانية تشن حملات عسكرية واسعة ضد مناطق مأهولة لمضايقة نشطاء منظمات الإغاثة.
وكان المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي قد طلب في شهر يوليو/تموز الماضي من قضاة المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس لسوداني عمر البشير بشبهة المسؤولية عن حملة إبادة في دارفور، وهو ما تنفيه الخرطوم.
ويقول التقرير ان الخرطوم تعمل جاهدة لاقناع المجتمع الدولي انها تريد السلام في دارفور في محاولة للضغط على مجلس الأمن الدولي لتجميد قضية اعتقال البشير.
وقد أعلن البشير عن مبادرة سلام جديدة في دارفور، ووافق على اجراء محادثات سلام بوساطة قطرية ووعد بمعاقبة أي شخص يرتكب جرائم في دارفور، ولكن الوقائع على الأرض تتعارض مع ذلك، كما يؤكد التقرير.
ويقول التقرير ان الناحية الوحيدة التي طرأ عليها تحسن هي نشر قوات سلام مشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور.
أما الوضع الانساني والأمني في الإقليم فقد تدهور بشكل كبير في الشهور الأخيرة حسب التقرير.
وقال السفير السوداني لدى الأمم المتحدة عبدالمحمود عبدالحليم ان الهدف الوحيد للنشطاء الأجانب هو "تقويض السلام في السودان لأنهم المستفيدون من ذلك".
كما دحض ما ورد في التقرير. رفض التفاوض
من ناحية أخرى قال أحد زعماء المتمردين الثلاثاء انه يقاوم ضغوطا دولية لحضور محادثات سلام في قطر ، ولكنه تعهد بمقاطعة كل أشكال المفاوضات الى أن يتم نزع سلاح الميليشيات الحكومية وانهاء الهجمات.
وقال عبدالواحد محمد أحمد النور انه يجري مشاورات منتظمة مع مسؤولين في فرنسا حيث يقيم وأنهم يحضونه على المشاركة في محادثات مع الحكومة السودانية.
ولكن نور قال انه مصر على موقفه في عدم التفاوض الى بعودة الأمن الى دارفور.
وقال لرويترز: " يجب أن تكون الخطوة الأولى انهاء النزاع. يجب أن يتقوفوا عن قتل أبناء شعبنا وان ينزعوا سلاح الجنجويد، وأن يقوموا بترحيل من يحتلون أرضنا". موضوع من BBCArabic.com
Mr Abdelwahid Mohamed Nur il reo rebelli contro Khartoum ha detto alla BBC CHE PRIMA DI NEGOZIARE CON IL GOVERNO DI kHARTOUM
1- Fine dell ostelita governativa a Darfur, fermare l'uscisione di nostri fratelli.
2- Disarmari i Jinjaweed.
3- Evacuare che ha occupato nostro terreno.

Opinione :- Khartoum deve almeno fare avanti su questi proposta e con granzia internazionali.
Azim segretario Associazione Arci Darfur Milano

No comments: