Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Monday 20 October 2008

Ma perche fanno i terroristi?!!


اختطاف 9 صينيين جنوبي السودان
قالت السفارة الصينية في الخرطوم ان تسعة عمال صينيين اختطفوا جنوبي اقليم كردفان.
كما اختطف في نفس العملية، التي جرت في حقل هيجليج النفطي، سائقان سودانيان.
وكانت مجموعة من العمال الهنود قد اختطفت في ذات المنطقة في وقت سابق من العام الجاري.
وقال ناطق باسم السفارة الصينية إن السفارة تتخذ الخطوات الضرورية لاطلاق سراح الراهائن.
وقال دبلوماسي في السفارة ان العمال اختطفوا مع المركبة التي كانت تقلهم يوم السبت على يد مسلحين مجهولين مشيرا الى ان عمالا استطاعوا الهرب وابلغوا السفارة بعملية الخطف.
ويعمل المخطوفون في احدى شركات النفط الصينية، إذ تعتبر الصين اكبر مستثمر في الصناعة النفطية بالسودان.
وافاد دبلوماسي رفض الكشف عن اسمه انه "اطلق سراح احد السائقين وسلم رسالة من الخاطفين يطلبون فيها تسوية من خلال الحصول على جزء من عائدات النفط".
اما السلطات السودانية فقد اشارت الى انها ارسلت قواتها الى المنطقة لاجراء عملية بحث عن المخطوفين، لكنها اضافت انها لم تجر حتى الآن اي اتصال مباشر مع الخاطفين، على حد تعبير علي يوسف رئيس دائرة البروتوكول في وزارة الخارجية السودانية.
يذكر ان اقليم كردفان يقع على مقربة من اقليم دارفور حيث يتهم المتمردون بكين بدعم الحكومة السودانية من خلال دفع جزء من عائدات النفط لها، بينما يخوض المتمردون نزاعا منذ اعوام مع الحكومة السودانية وحلفائها في الاقليم.
كما يشار الى ان المتمردين في دارفور سبق وهاجموا المصالح الصينية في المنطقة.
Esteri
SUDAN: 9 TECNICI PETROLIFERI CINESI RAPITI DA GIACIMENTO VICINO DARFUR
Khartoum, 19 ott. (Adnkronos) - Nove tecnici cinesi impiegati dalla ''China National Petroleum Corporation'' (Cnpc) sono stati rapiti dal giacimento petrolifero presso cui lavoravano nella provincia sudanese del Kordofan, vicino al Darfur. Lo denuncia l'ambasciata cinese a Khartoum, precisando di aver avviato contatti con le autorita' sudanesi per assicurare la veloce liberazione dei tecnici. Nessuno ha ancora rivendicato il rapimento. (ses/Col/Adnkronos) ZI08101904 - 19/10/2008
Ma perche i movementi di liberazioni fanno rapimenti e brigantaggio di aiuti umanitari all loro popoli che stano suffrendo la fame nel campi proffuggi menteri i leader stano per bene a Parigi o Londra .......................................................azim Secretario Associazione Arci Darfur Milano

No comments: