Sudan and conflicts zones.

Sudan and conflicts zones.

Tuesday 8 April 2014

Bashir Intervention special force!!!!!

مليشيات البشير ترتكب أعمال قتل وترهيب في وضح النهار












04-08-2014 06:43 AM



سكان المنطقة يؤكدون أن هذه المليشيات اسوأ من الجنجويد



الخرطوم - يتعرض سكان شمال دارفور غرب السودان إلى ترهيب وأعمال عنف مستمرة من طرف ميليشيات شبه عسكرية موالية لنظام البشير.



وكانت هذه المليشيات أو ما يعرف بـ“الدعم السريع” سيطرت منذ أكثر من شهر على الفاشر كبرى مدن شمال دارفور التي تشهد أسوأ أعمال عنف منذ عشر سنوات.



وقال مصطفى (52 سنة) أحد السكان رافضا كشف اسم عائلته، إن تلك المليشيات المنتشرة في كافة أنحاء المدينة ولا سيما في شرق العاصمة “خارجة عن السيطرة”.



ويتنقل عناصر المليشيا واضعين أشرطة الرصاص حول أعناقهم بسرعة كبيرة جدا في شوارع الفاشر راكبين سيارات مجهزة برشاشات ويصرخون ويعبثون بمكبرات الصوت وفق شهود عيان.



وروى مصطفى أن المليشيات في الفاشر تطلق “الرصاص بدون مبرر لا سيما ليلا وفي الصباح الباكر”.



ويحمل بعض هؤلاء المسلحين شارات المجموعات شبه العسكرية لكن السكان يؤكدون أنهم ينتمون إلى قوات الدعم السريع.



وقال محمد بن شمباس ممثل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور إن نحو 200 ألف مدني نزحوا من ديارهم هذه السنة ما يذكر بأولى ساعات النزاع قبل عشر سنوات.



واتهم بن شمباس، الأسبوع الماضي، قوات الدعم السريع بأنها “شنت هجمات” على قرى ومخيمات نازحين.



واحتشد الآلاف من السودانيين الفارين من الهجمات خصوصا في مخيم زمزم بضواحي الفاشر وسط الصحراء حيث يحاولون بما يستطيعون حماية أنفسهم من حر الشمس وسط خيام مصنوعة من قطع نسيج.



وأكد زعيم القبيلة رافضا الكشف عن هويته أن عناصر الميليشيا نهبوا قريتين عند مدخل الفاشر الجمعة. وكان بجانبه شخص أشار إلى أن ساقه كسرت برصاص طائش أطلقه هؤلاء المسلحون خلال عملية النهب.



وقال زعيم القبيلة “أعتقد أن هذه المليشيات أسوأ من الجنجاويد” وهي مدعومة من الحكومة وتضمّ عناصر من القبائل العربية والتي ارتكبت فظاعات بحق المدنيين بعد 2003.



العرب

No comments: